الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

الصين تصف تصريحات للأمم المتحدة حول حقوق…

جنيف ـ اليوم

دانت الصين الاربعاء تصريحات ادلت بها الامم المتحدة حول وضع حقوق الانسان في هذا البلد معتبرة انها "تعليقات غير مسؤولة"، وذلك غداة اتهامات اطلقها المفوض الاعلى لحقوق الانسان لبكين في هذا الشأن.

ودعا زيد رعد الحسين الثلاثاء الحكومة الصينية الى الافراج "فورا وبلا شروط" عن المحامين وناشطي حقوق الانسان، ودان "المضايقات والترهيب" الذي يتعرض له منتقدو الحكومة والعاملون في منظمات غير حكومية.

واطلقت بكين في تموز/يوليو الماضي حملة قمع غير مسبوقة ضد محامين صينيين لحقوق الانسان وموظفين في مكاتب قانونية واعتقلت 130 شخصا في جميع انحاء البلاد.

ولم يتأخر رد بعثة الصين في الامم المتحدة. ففي بيان وزع على الصحافيين في جنيف، عبرت البعثة عن "استيائها الشديد واعتراضها على الملاحظات المضللة للمفوض الاعلى (...) الذي ادلى بتصريحات غير مسؤولة".

واكدت ان كل الحالات التي تحدث عنها ممثل الامم المتحدة "مرتبطة بنشاطات غير مشروعة واجرامية لا علاقة لها بالقيود على الحقوق والحريات".

واضافت البعثة الصينية في بيانها ان "تقويض الاستقرار الاجتماعي والنظام باسم الدفاع عن حقوق الانسان وحرية التعبير لا يمكن السماح بهما في اي بلد يحكمه القانون".

وتابعت "نأمل ان يتمكن (زيد رعد) الحسين بصفته رئيسا لحقوق الانسان في الامم المتحدة، من رؤية حقوق الانسان في الصين بشكل اكثر عقلانية وموضوعية بدلا من ان يكون منحازا وانتقائيا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تصف تصريحات للأمم المتحدة حول حقوق… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا