الارشيف / أخبار / الوطن

بان كي مون يدين هجوم أنقرة

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم المسلح الذي شهدته العاصمة أنقرة، الأربعاء، وأسفر عن مقتل 28 شخصاً، وإصابة 61 آخرين بجروح.


وقال الأمين العام في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، استيفان دوغريك، فجر اليوم الخميس، إن " الأمم المتحدة تقف تضامنا مع شعب وحكومة تركيا في هذا الوقت المأساوي وإنني أقدم أعمق التعازي القلبية إلي أسر الضحايا".


وأضاف قائلا "إنني أدين الانفجار الذي وقع في ساعة الذروة بسيارة ملغومة في قلب مدينة أنقرة وأودى بحياة 28 شخصا على الأقل وجرح عشرات آخرين".


وأعرب أمين عام المنظمة الدولية عن أمله في أن يتم "تقديم مرتكبي هذا الهجوم العنف إلى العدالة علي وجه السرعة".
وكانت رئاسة الأركان التركية، ذكرت الأربعاء، أنَّ هجومًا مسلحا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرة، مساء الأربعاء.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورطولموش، أن حصيلة التفجير، بلغت 28 قتيلاً، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بان كي مون يدين هجوم أنقرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى