الارشيف / أخبار / الوطن

واشنطن تعتقد أن "داعش" استخدم غاز الخردل

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قالت الولايات المتحدة إنها تعتقد أن تنظيم "داعش" مسؤول عن هجمات بغاز خردل الكبريت في سوريا والعراق العام الماضي.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن التنظيم المذكور مسؤول عن هجوم بغاز الخردل في بلدة مارع السورية في 21 أغسطس/آب، "بناء، إلى حد بعيد،  على دليل بالصور، ووصف المعارضة السورية لما حدث."

وخلص تقرير سري أصدرته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أن شخصين اثنين على الأقل تعرضا لغاز خردل الكبريت في مارع التي تقع إلى الشمال من حلب في أغسطس/آب.

وقال تونر أيضا إن الولايات المتحدة تعتقد — من واقع المعلومات المتوفرة — أن التنظيم مسؤول عن هجمات بغاز الخردل في العراق. وهذه أول مرة يعرف فيها أن أسلحة كيماوية استخدمت في العراق منذ سقوط صدام حسين.

وأكد مصدر بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن تجارب معملية أثبتت استخدام غاز خردل الكبريت بعد مرض 35 جنديا من الأكراد في ميدان القتال في أغسطس/آب.

ويصنف غاز خردل الكبريت على أنه عامل كيميائي من الفئة الأولى، وهو ما يعني قلة استخداماته خارج نطاق الحرب الكيماوية. واستخدم غاز الخردل كسلاح فعال في الحرب العالمية الأولى وهو يسبب حروقا بالغة تظهر لاحقا في العيون والجلد والجهاز التنفسي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن واشنطن تعتقد أن "داعش" استخدم غاز الخردل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى