الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إدانات عربية وإيرانية للتفجير الإرهابى بتركيا

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة للرئيس التركى رجب أردوغان فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى وقع فى أنقرة بتركيا.

وأعرب خادم الحرمين- فى برقيته- عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لهذا العمل الإجرامى وعزائه وصادق مواساته وحكومة وشعب المملكة للرئيس التركى ولأسر الضحايا والشعب التركى.. راجيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وجدد موقف المملكة العربية السعودية الثابت فى رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، والتأكيد على أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه.

كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ببرقيتى عزاء ومواساة للرئيس التركى فى ضحايا الحادث.

من جهته أعربت وزارة الخارجية الكويتية الخميس، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لحادث التفجير الإرهابى الذى استهدف حافلات عسكرية فى العاصمة أنقره بجمهورية تركيا.

وأكد مصدر مسئول فى وزارة الخارجية وقوف دولة الكويت إلى جانب الأصدقاء فى تركيا ودعمهم لجميع الإجراءات التى يتخذونها فى سبيل الحفاظ على أمنهم واستقرارهم مجددا تأكيد موقف دولة الكويت الثابت المناهض للإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره.

وعبر المصدر عن خالص التعازى وصادق المواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية تركيا، متضرعا إلى الله سبحانه وتعالى أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

كما أدانت وزارة الخارجية التونسية بأشد العبرات التفجير الإرهابى "الجبان" الذى استهدف العاصمة التركية أمس الأربعاء وأودى بحياة عدد كبير من الضحايا.

وقال بيان لوزارة الخارجية التونسية الخميس أن "تونس تتقدم بأحر التعازى وبالغ عبارات المواساة إلى تركيا حكومة وشعبا.. وإذ تجّدد تونس وقوفها إلى جانب تركيا وتضامنها معها فإنها تدعو إلى مضاعفة جهود المجموعة الدولية من أجل اجتثاث آفة الإرهاب التى تهدد الأمن والسلم الدوليين".

وأدانت أيضا منظمة التعاون الإسلامى التفجير الإرهابى، الذى وقع فى العاصمة التركية أنقرة أمس، وأسفر عن سقوط 28 قتيلا و61 جريحا.

واستنكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد بن أمين مدنى- فى بيان الخميس هذا التفجير، وعده عملا صادما وشنيعا لا يمت للقيم الإنسانية بأى صلة.وقدم التعازى والمواساة للحكومة التركية والشعب التركى ولضحايا الحادث الأليم، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

من ناحية أخرى بعث رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم ببرقية إلى رئيس البرلمان التركى إسماعيل كهرمان، أعرب فيها عن خالص التعازى وصادق المواساة فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى استهدف عربات جنود بالعاصمة أنقرة، وأسفر عن سقوط 18 قتيلا وعشرات المصابين.

وقال الغانم فى برقيته "إن هذا العمل الإجرامى الجبان هو محل إدانتنا الشديدة ونؤكد لكم تضامننا الكامل مع الشعب التركى ". وأعاد الغانم التذكير بالحاجة الماسة إلى تعزيز التعاون الإقليمى والدولى من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب المتصاعدة.

من جهته أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسين الجابرى الأنصارى اليوم الخميس بشدة الانفجار الإرهابى فى العاصمة التركية أنقرة.

وأعرب الأنصارى حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية أرنا عن تعاطفه مع أسر الضحايا، وأكد على أهمية شن حرب موحدة ضد الإرهاب الذى يمثل تهديدا عالميا مشتركا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إدانات عربية وإيرانية للتفجير الإرهابى بتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى