الارشيف / أخبار / الوطن

السجن لمواطنين بعد تخطيطهما لعمل إرهابي شمالي روسيا

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت النيابة العامة الروسية أن القضاء الروسي قرر سجن روسيين اثنين خططا لعمل إرهابي داخل مسجد في مدينة بيت-ياخ شمالي روسيا، لمدة 16 و20 عاما.

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة الروسية أن المحكمة اعتبرت عبدلله محمدعلييف ورضوان أغاشيرينوف مسؤولين عن محاولة تنفيذ عمل إرهابي وصنع عبوات ناسفة وأسلحة ومتفجرات والاحتفاظ بها بشكل غير شرعي ومحاولة قتل رجل أمن وغيرها من الجرائم وفقا للقانون الجنائي الروسي.

وبحسب رواية التحقيق، فإن محمدعلييف وأغاشيرينوف قاما بالتعاون مع أربعة آخرين من أعوانهم بتدبير عمل إرهابي في بيت-ياخ في الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول عام 2013 وأبريل/نيسان عام 2014، وخططا لتفجير عبوة ناسفة داخل مسجد المدينة في الـ25 من أبريل/نيسان عام 2014، إلا أن الخطة فشلت.

يذكر أن محاكمة أعوان المدانين الأربعة تجري بشكل منفصل.

ويرى التحقيق أن المتورطين في هذه القضية كانوا مرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي.

مسؤول روسي: تزايد أعداد مجندي"داعش" في مختلف مناطق روسيا

من جهة أخرى أعلن رئيس الوكالة الفدرالية الروسية لشؤون القوميات إيغور بارينوف أن القائمين على تجنيد المسلحين لتنظيم "داعش" الإرهابي يظهرون في المزيد من المناطق الروسية التي لم يرصد فيها سابقا أي نشاط للمتطرفين.

وقال بارينوف في حديث لصحيفة "إيزفيستيا" إنه يجب على السلطات المحلية العمل لمواجهة الدعاية المتطرفة بحذر، واتخاذ إجراءات وقائية، مشيرا إلى أن إقدام أجهزة الأمن في داغستان على إغلاق مسجد للسلفيين دفع نحو 5 آلاف شخص للخروج إلى الشوارع احتجاجا على إغلاقه.

وأضاف بارينوف أنه يجب بذل المزيد من الجهود الوقائية وتوضيح أفعال السلطات للسكان المحليين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السجن لمواطنين بعد تخطيطهما لعمل إرهابي شمالي روسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى