الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

احالة مسؤولين كبار في العراق الى القضاء…

بغداد-نجلاء الطائي

اعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن احالة كلا من بهاء الاعرجي وصالح المطلك وفاروق الاعرجي ونعيم عبعوب الى القضاء، بتهم الكسب غير المشروع والاستغلال الوظيفي.

وقالت الهيئة في بيان اطلع لها إن "المرحلة الأولى من ملف تضخم اموال المسؤولين انتهت"، مؤكدة "احالة بهاء الأعرجي، وصالح المطلك، وفاروق الأعرجي، ونعيم عبعوب إلى القضاء".

وأضافت الهيئة أن "الاحالة جاءت بناء على تهم الكسب غير المشروع، واستغلال المنصب الوظيفي".

يشار الى ان الاعرجي والمطلك كانا يشغلان منصب نائب رئيس الوزراء قبل ان تشملها اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي فيما كان الفريق الاول فاروق الاعرجي يشغل منصب مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة سابقا"نوري المالكي" بينما كان نعيم عبوب يشغل منصب امين بغداد.

يذكر أن لجنة النزاهة النيابية أعلنت في (1 أيلول 2015) عن إحالة أكثر من 540 ملف فساد إلى هيئة النزاهة، وفيما أكدت عزمها مواجهة إلى "مافيات الفساد" وتوجيه اتهامات مباشرة إليها، دعت إلى محاربة "حيتان الفساد" في المنظومة السياسية قبل التوجه إلى إصلاح القضاء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن احالة مسؤولين كبار في العراق الى القضاء… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى