الارشيف / أخبار / اليوم السابع

جهاز المخابرات التركى يحذر من ضرب 14 "إرهابيا" المطارات التركية


حذر جهاز المخابرات التركى من احتمال ضرب 14 "إرهابيا" المطارات التركية، مخاطبا مديرية الأمن العام برفع التدابير الأمنية إلى الحالة القصوى بعد تلقيه معلومات استخباراتية فى هذا الصدد.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم الخميس، أن جهاز المخابرات أكد احتمال تنفيذ 14 من أعضاء "وحدات حماية الشعب الكردي" - الجناح العسكرى لحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى بزعامة صالح مسلم، الذى تصفه أنقرة بأنه "امتداد منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية" - عمليات إرهابية فى المطارات التركية التى يصلها السياح من دول أوروبية وخليجية؛ لتوجيه ضربة موجعة للاقتصاد، انتقاما من القصف المدفعى التركى الأخير على أهدافهم فى مناطق ريف مدينة أعزاز السورية.

وأكد أن 14 "إرهابيا" تسللوا من سوريا إلى الأراضى التركية بطرق غير مشروعة، وأدرج أسماء "الإرهابيين" فى رسالته التحذيرية لتنفيذ عمليات إرهابية فى المطارات التركية فى مدن آنطاليا وآيدن وإزمير وأنقرة وإسطنبول وبورصا وموغلا.

وكان رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو قد أعلن فى وقت سابق اليوم عن التوصل لهوية منفذ العملية الانتحارية التى استهدفت حافلة عسكرية فى العاصمة أنقرة مساء أمس الأربعاء، وراح ضحيتها 28 شخصا على الأقل وأصيب 61 آخرون.

وأوضح داود أوغلو أن منفذ العملية هو شخص كردى سورى يدعى صالح نجار، وُلِد فى عام 1992 فى مدينة عامودا شمالى سوريا، وله ارتباطات مباشرة مع حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السوري، وما زال التحقيق مستمرا من قبل أجهزة الأمن.

وكانت تركيا قد بدأت منذ عدة أيام قصفا مدفعيا استهدف معاقل "وحدات حماية الشعب الكردي" على الحدود التركية – السورية، وأوقعت فى صفوفها قتلى وجرحى، فيما طالبت الولايات المتحدة الأمريكية أنقرة بالتوقف عن قصف أهداف تابعة للجناح الكردى السورى المسلح، واصفة إياه بأنه شريك فى الحرب على الإرهاب، وهو ما انتقدته أنقرة بشدة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جهاز المخابرات التركى يحذر من ضرب 14 "إرهابيا" المطارات التركية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا