الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بايدن:أوباما يسعى لترشيح قاض فى المحكمة العليا يحظى بتأييد الجمهوريين


قال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى باراك أوباما إن الأخير يسعى لتسمية مرشح للمحكمة العليا والذى يتمتع بدعم سابق من الجمهوريين؛ وهو ما يقدم بعض المؤشرات الأولى لمعايير الرئيس فى استبدال القاضى الراحل أنطونين سكاليا.

فى حديث إذاعى يبث اليوم الخميس، قاوم بايدن الجمهوريين الذين يصرون على أن يترك أوباما القرار للرئيس القادم. وينص الدستور الأمريكى على أن أى مرشح يقدمه الرئيس لأعلى محكمة فى البلاد يجب أن يحظى بموافقة مجلس الشيوخ، الذى يتمتع فيه الجمهوريون حاليا بأغلبية 54 صوتا مقابل 46 صوتا.

قال بايدن لإذاعة مينيسوتا ببليك راديو: "من أجل القيام بهذا، لن يكون الرئيس قادرا على الخروج - ولن تكون غريزته على أية حال - بأختيار القاضى الأكثر ليبرالية فى البلاد ووضعه فى المحكمة". وأضاف "هناك الكثير من القضاة فى المحاكم العليا بالفعل الذين لديهم دعم بالإجماع من الجمهوريين."

استبدال سكاليا يمكن أن يرجح كفة الميزان الأيديولوجى للمحكمة المكونة من تسعة أعضاء، والتى تنقسم الآن بالتساوى بين الليبراليين والمحافظين. لن تكون المحكمة قادرة على إصدار الأحكام بشأن أى قضية ينقسم فيها القضاة إلى أربعة مقابل أربعة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بايدن:أوباما يسعى لترشيح قاض فى المحكمة العليا يحظى بتأييد الجمهوريين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى