الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مجهولون يهاجمون مقرى صحيفتين مواليتين للحكومة التركية فى اسطنبول


ذكرت وسائل الإعلام التركية أن مجهولين هاجموا ليل الأربعاء الخميس مقار صحيفتى ينى شفق وينى اكيت القريبتين من الحكومة الإسلامية المحافظة فى اسطنبول حيث تشتبه الشرطة بالناشطين الأكراد.

وقالت وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة أن خمسة ملثمين القوا زجاجات حارقة أمام مدخل صحيفة ينى شفق فى منطقة بيرمباشا فى الشطر الأوروبى من المدينة، قبل أن يطلقوا النار من رشاشات.

وفى الوقت نفسه هاجم ملثمون مقر ينى أكيت الواقع فى الشطر الآسيوى من المدينة بزجاجات حارقة وأطلقوا النار على المبنى من أسلحة نارية قبل أن يلوذوا بالفرار، كما قالت الأناضول.

وذكرت الصحف أن الشرطة ترجح فرضية تورط ناشطين من حزب العمال الكردستانى فى الهجومين، وتدعم الصحيفتان علنا الحملة العسكرية التى اطلقتها أنقرة فى ديسمبر على مدن كردية فى جنوب شرق الأناضول حيث غالبية السكان من الأكراد، من اجل طرد مقاتلى حزب العمال الكردستاني.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجهولون يهاجمون مقرى صحيفتين مواليتين للحكومة التركية فى اسطنبول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى