الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقتل 3 أشخاص فى غارة للقوات الأفغانية على عيادة تديرها منظمة سويدية

قالت اللجنة السويدية من أجل أفغانستان وهى منظمة إغاثة سويدية إن مريضين ومسعفا قتلوا فى غارة ليلية نفذتها القوات الأفغانية على مركز طبى بإقليم وردك فى وسط البلاد تديره اللجنة.

وقالت اللجنة إن المعلومات التى تلقتها تشير إلى أن الجيش الوطنى الأفغانى نفذ غارة على المركز فى منطقة تانجى سايدن بإقليم وردك مساء الأربعاء ودعت لمحاسبة المسؤولين عنها.

وقال يورجن هولمستروم مدير اللجنة فى أفغانستان فى بيان "هذا الهجوم يمثل انتهاكا صارخا للمبادئ الإنسانية ولميثاق جنيف الذى يتعين على كل أطراف الصراع احترامه."

وأضاف "المنشآت الطبية والعاملون الطبيون يقدمون العلاج لأى شخص يحتاجه وينبغى أن يكون المرضى فى أمان طبقا لنص القانون الإنساني."

وقال المتحدث الإقليمى باسم الحكومة إن وحدة قوات خاصة نفذت عملية فى منطقة تانجى سايدن فى إقليم وردك وقتلت أربعة متمردين. وأشار إلى أنه لا علم له بوقوع أى غارة على مستشفى.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إنه ليست لديه معلومات عن أى عملية فى المنطقة. وذكر متحدث باسم وزارة الداخلية أن عملية ضد أفراد من حركة طالبان نفذت فى إقليم وردك لكنها لم تستهدف مستشفى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل 3 أشخاص فى غارة للقوات الأفغانية على عيادة تديرها منظمة سويدية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى