الارشيف / أخبار / اليوم السابع

دراسة إسبانية: "زيكا" لا يصيب الحيوانات الأليفة

أكدت دراسة أجرتها كلية الأطباء البيطريين بمدريد COVM، أن "فيروس زيكا" لا يصيب الحيوانات الأليفة، موضحة أن عدم إصابة الفئران والقرود خير دليل على ذلك، لأنها أول الحيوانات التى تحمل أى فيروس.

ووفقًا لموقع دياريو انفورماثيون الإسبانى، قالت كلية الأطباء البيطريين بمدريد، إنه لا يوجد خطر على انتقال فيروس زيكا إلى الحيوانات الأليفة، حيث إنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أى حالة عدوى فى الحيوانات الأليفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفيروس عندما ظهر لأول مرة فى 1947، تم اختباره على قرد ضمن برنامج بحثى حول الحمى الصفراء من قبل مؤسسة روكفلر، وكانت وضعته فى قفص فى غابات زيكا (أوغندا)، ولكن الحمى لم تطور، لذلك فى ضوء الدراسات القائمة فإنه من الصعب جدًا ظهور الفيروس فى الحيوانات الأليفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لابد على الإنسان اتباع تدابير وقائية؛ منها تجنب لدغات البعوض التى تنتشر فى مناطق الخطر وارتداء الملابس الطويلة، وإغلاق النوافذ، واستخدام الطارد للبعوض، كما أنه ينتقل عبر ممارسة الجنس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة إسبانية: "زيكا" لا يصيب الحيوانات الأليفة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى