الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الجيش النيجيرى يعلن تحرير 195 رهينة لدى بوكو حرام


أعلن الجيش النيجيرى الخميس انه حرر 195 رهينة لدى بوكو حرام فى عمليات عسكرية ضد الحركة المتطرفة فى العديد من القرى بشمال شرق البلاد.

وقال الجيش انه شن هجوما مضادا فى قرة عدة بولاية بورنو التى تسيطر عليها بوكو حرام وعثر فيها، اضافة الى الرهائن ال195، على مواش وشاحنتين و180 دراجة نارية و750 دراجة هوائية كان يستخدمها الاسلاميون فى هجماتهم، وأوضح الكولونيل سانى عثمان المتحدث باسم الجيش فى بيان ان "عددا معينا من ارهابيى بوكو حرام قتلوا ايضا".

وسبق ان اعلن الجيش النيجيرى تحرير مئات الرهائن لدى الاسلاميين فى الاشهر الاخيرة، وخصوصا خلال عمليات عسكرية فى غابة سامبيسا، احد المعاقل التاريخية لبوكو حرام والواقعة ايضا فى ولاية بورنو.

وياتى هذا الهجوم الجديد اثر عملية واسعة النطاق نفذها الجيش الكاميرونى هذا الاسبوع فى الاراضى النيجيرية، مؤكدا انه قتل عددا كبيرا من الاسلاميين وحرر مئة محتجز وصادر كمية كبيرة من الاسلحة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الجيش النيجيرى يعلن تحرير 195 رهينة لدى بوكو حرام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى