الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الموندو: إسبانيا تلجأ إلى منع ممارسة الجنس لعدم انتشار فيروس زيكا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن تشخص حالتين جدديتين بفيروس زيكا ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 9 حالات بينهم 2 حوامل، ولذلك فإن الصحة الإسبانية نصحت باستخدام الواقى الذكرى فى ممارسة الجنس أو منعه لفترة بعد ارتفاع عدد الإصابات، وعلقت صحيفة الموندو قائلة أن "إسبانيا قريبا ستلجأ إلى منع ممارسة الجنس لعدم انتشار فيروس زيكا".

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا تتبع الآن بروتوكولا جديدا فى مكافحة فيروس زيكا، من خلال وضع خطط يتم اختبارها فى الأسبوع المقبل وتأثيرها على الفيروس، كما أنها تنشئ لجنة وطنية من متخصصى الأمراض التى تنقلها الحشرات، محذرة من أن غالبية المصابين بزيكا لا يعانون من أى .

وأوضح بلاغ للوزارة أن جميع الإصابات قادمة من بلدان متضررة حيث أصيب المرضى بالعدوى خلال سفرهم إلى دول بأمريكا الجنوبية، مشددة فى الوقت نفسه على أنه لا يوجد خطر من انتشار العدوى إلا عن طريق المصابين من بلدان متضررة من الخارج.

وأضافت أنه تم تشخيص الحالتين الجديدتين بجهة كتالونيا شمال شرق البلاد التى وصل فيها عدد الإصابات إلى 5 حالات، فيما سجلت حالتين فى جهة كاستيا وليون، وحالة واحدة فى مورسيا جنوب شرق البلاد، وأخرى فى العاصمة مدريد.

وقال مدير مركز التنسيق بالصحة الإسبانية فرناندو سيمون أن من أهم التوصيات الجديدة التى تتعلق بالجنس وانتقال عدوى فيروس زيكا هى أهمية استخدام الواقى الذكرى أو عدم الاتصال الجنسى بشكل كامل خاصة مع الذين كانوا فى زيارة لأماكن متضررة بفيروس زيكا خارج البلاد.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الموندو: إسبانيا تلجأ إلى منع ممارسة الجنس لعدم انتشار فيروس زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا