الارشيف / أخبار / اليوم السابع

كارتر: الناتو يأمر بوضع خطط للمساعدة فى وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا


أمرت السلطات العسكرية لحلف الناتو بوضع خطط للكيفية التى يمكن بها للتحالف المساعدة فى وقف الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر عبر بحر ايجه، حسبما قال وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر.

أدلى كارتر بتصريحاته اليوم الخميس فى مؤتمر صحفى بعدما طلب ثلاثة من الحلفاء بالناتو - وهم تركيا وألمانيا واليونان - بمشاركة التحالف فى الجهود الدولية للمساعدة فى انهاء أسوأ أزمة للهجرة فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقدمت الدول الثلاثة طلبها فى اجتماع وزراء دفاع حلف الناتو فى بروكسل.

وقال كارتر إن وزراء الناتو "كلفوا السلطات العسكرية فى الحلف لتقديم المشورة من أجل خيارات تنفيذ ذلك الأمر".

أضاف كارتر أن هذه التوصيات سيتم مراجعتها من قبل اللجنة العسكرية للحلف وستقدم إلى مجلس شمال الأطلسي، الهيئة المسؤولة عن صنع القرار فى الناتو.
و أضاف كارتر إنه يتوقع أن يوافق تجمع يضم أكثر من 25 دولة تشارك فى الحرب ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا على خطة أمريكية لتسريع الحملة هذا العام ، مشيرا إنه سيطرح تفاصيل خطة الحملة فى اجتماع عصر اليوم مع الحلفاء والشركاء غير الأعضاء فى الحلف مثل السعودية والعراق.

تابع كارتر أنه سيطلب من دول أخرى إيجاد سبل لزيادة أو توسيع مساهماتها - إما عسكريا أو بطرق أخرى مثل المساهمات المالية.

واستطرد أن الولايات المتحدة مصممة على تسريع حملة الحرب والسيطرة على المعاقل الرئيسية للدولة الإسلامية فى العراق وسوريا فى أسرع وقت ممكن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كارتر: الناتو يأمر بوضع خطط للمساعدة فى وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى