الارشيف / أخبار / اليوم السابع

سانتوس يعلق زيارات مفاوضى فارك إلى كولومبيا


أمر رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس الخميس بتعليق زيارات مفاوضى متمردى القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" إلى كولومبيا وذلك بعد السماح لهم العام الماضى بهذه الزيارات فى اطار مفاوضات سلام مع حركة التمرد فى كوبا.

وصرح اومبيرتو دو لا كال رئيس فريق التفاوض الحكومى مع فارك "بأمر من رئيس الجمهورية تم تعليق زيارات مندوبى فارك إلى مخيماتهم لتفسير اتفاقات" السلام.

وبعد ان اوضح ان "خمس زيارات تمت حتى اليوم" ندد دو لا كال "بانتهاك المجموعة بقيادة ايفان ماركيز "قائد مفاوضى فارك فى هافانا" فى الزيارة الاخيرة بقواعد اللعبة المتفق عليها التى تقضى بعدم الاتصال بالأهالى المدنيين وعدم الظهور بزى عسكرى اثناء مناسبة عامة".

واضاف "هذا انتهاك غير مقبول" مشيرا إلى ان الزيارة تمت لقرية كونيجو المعزولة التى تسيطر عليها فارك فى مقاطعة جواريجا القريبة من الحدود مع فنزويلا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سانتوس يعلق زيارات مفاوضى فارك إلى كولومبيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى