الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس وزراء إيطاليا يحذر بلدان شرق أوروبا بشأن أزمة المهاجرين


قال مشاركون فى قمة الاتحاد الأوروبى فى بروكسل إن رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينتسى حذر زعماء بلدان شرق أوروبا من أنها قد تحصل على أموال أقل من الاتحاد الأوروبى لمشاريع التنمية إذا لم تساعد فى التصدى لأزمة اللاجئين.

وفى خضم أسوأ أزمة للهجرة فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية تقف المجر وبولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك فى صف أشد المعارضين لخطط الاتحاد الأوروبى لنقل طالبى اللجوء الذين يصلون إلى جنوب القارة إلى بلدان أخرى بالاتحاد.

ونقل مصدر يشارك فى القمة عن رينتسى قوله فى تعليقات امام زعماء آخرين أثناء مأدبة عشاء إمتدت إلى وقت مبكر اليوم الجمعة "أزمة الهجرة مشكلة مشتركة لكل بلدان الاتحاد الأوروبى، إذا لم تظهروا تضامنا فإن البلدان التى تقدم أكبر مساهمة فى ميزانية الاتحاد ربما ستظهر قدرا أقل من التضامن معكم."

وهدد رينتسى بلدان شرق أوروبا بتخفيضات فى تمويلات التنمية من الاتحاد الأوروبى الموجهة إلى المناطق الاكثر فقرا فى تلك الدول.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس وزراء إيطاليا يحذر بلدان شرق أوروبا بشأن أزمة المهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى