الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الأمم المتحدة: الصراع فى أوكرانيا يلقى بظلاله على 580 ألف طفل


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن الصراع فى أوكرانيا "أثر بشدة" على نحو 580 ألف طفل قريبين من الخطوط الأمامية وفى مناطق الشرق الملتهبة غير الخاضعة لسيطرة الحكومة.

أشارت اليونيسف فى بيانها إلى أن مائتى ألف طفل - أكثر من الثلث - يحتاجون إلى دعم نفسى واجتماعي.

لا تزال أوكرانيا حبيسة صراع مع موسكو، التى ضمت شبه جزيرة القرم ودعمت التمرد الموالى لها فى الشرق، تسبب الصراع الدائر فى أوكرانيا فى مقتل أكثر من تسعة آلاف شخص منذ أبريل عام 2014، ودمر المعقل الصناعى للبلاد.

وقالت جيوفانا باربريس، ممثلة اليونيسف فى أوكرانيا: "عامان من العنف والقصف والخوف تركا آثار لا تمحى على آلاف الأطفال شرق أوكرانيا. ومع استمرار الصراع ينبغى أن نصل إلى هؤلاء الأطفال على نحو عاجل لتلبية احتياجاتهم البدنية والنفسية أيضا، وطالبت باربريس جميع أطراف الصراع بضمان أمن تحرك عمال المساعدات الإغاثية للوصول إلى الأطفال المحتاجين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمم المتحدة: الصراع فى أوكرانيا يلقى بظلاله على 580 ألف طفل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى