الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

سيب بلاتر يحدد موقفه من المرشحين لرئاسة…

الرباط- اليوم

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي تم إيقافه لثماني سنوات عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بالرياضة إنه لن يساند أي مرشح من المرشحين الخمسة في انتخابات رئاسة الاتحاد مشيرا إلى أن أربعة منهم تحدثوا معه حول حملتهم.

وتعرض الفيفا لأسوأ فضيحة في تاريخه بعد أن وجهت وزارة العدل الأمريكية تهما تتعلق بالفساد لمجموعة كبيرة من المسؤولين السابقين.

وستجري انتخابات رئاسة الفيفا التي لن يشارك بلاتر بها بعد قرار إيقافه يوم 26 فبراير/ شباط الجاري.

وقال بلاتر لمحطة "ار.ام.سي" الإذاعية الفرنسية "أربعة من الخمسة مرشحين تحدثوا معي.. لا يمكنني مساندة أي منهم.. هذا لا يمكن."

وأشار بلاتر إلى أن العديد من الاتحادات المحلية سألته عن المرشح الذي يجب أن يصوتوا له لكنه أخبرهم بأن يقوموا بالتصويت للمرشح الأنسب.

ويتنافس في الانتخابات الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والأمير الأردني علي بن الحسين وجياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة وجيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للفيفا والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل وهو سجين سياسي سابق تم حبسه مع نيلسون مانديلا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سيب بلاتر يحدد موقفه من المرشحين لرئاسة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا