الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقتل 18 شخصا فى مواجهات بمجمع تابع للأمم المتحدة جنوب السودان


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود - اليوم الجمعة - مقتل 18 شخصا فى مواجهات وقعت بمجمع تابع للأمم المتحدة يأوى فارين من الصراع فى جنوب السودان.

ونقلت قناة العربية الإخبارية عن المنظمة قولها - فى بيان - إن 18 على الأقل قتلوا فى صراع مسلح نشب فى موقع حماية المدنيين فى ملكال من بينهم اثنان من أعضاء أطباء بلا حدود من جنوب السودان تعرضا للهجوم فى المنزل.

وأضافت المنظمة أنها عالجت أيضا 36 شخصا أصيبوا فى القتال من بينهم 25 على الأقل بطلقات رصاص.

من جانبها، قالت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إن القتال نشب الأربعاء الماضى بين شبان يقيمون فى مجمع تابع للأمم المتحدة فى ملكال، مما أدى إلى مقتل خمسة وجرح 30 إثر اندلاع العنف بين جماعتين عرقيتين.

وأشارت البعثة إلى أن موقع " ملكال " لحماية المدنيين يأوى 47791 شخصاً من إجمالى 198440 شخصاً يعيشون فى ست من قواعدها فى جنوب السودان، ووقع سالفا كير مَيارديت رئيس جنوب السودان، ورياك مشار اتفاقا فى أغسطس الماضى لإنهاء القتال الذى أسقط آلاف القتلى.

يذكر أن جنوب السودان انزلق إلى حرب أهلية فى ديسمبر 2013 بعد أن تحول خلاف بين الرئيس سلفا كير ونائبه رياك مشار إلى قتال يدور على أساس عرقى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل 18 شخصا فى مواجهات بمجمع تابع للأمم المتحدة جنوب السودان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى