الارشيف / أخبار / اليوم السابع

تركيا: تصريحات أمريكا متضاربة بشأن وحدات حماية الشعب الكردية


اتهم وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالإدلاء بتصريحات متضاربة بشأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية وقال إنه من الضعف اللجوء لمثل هذه الجماعات لمحاربة تنظيم داعش.

وأدلى وزير الخارجية التركى بهذه التصريحات خلال زيارة رسمية لتفليس عاصمة جورجيا ونقلتها على الهواء مباشرة قناة الخبر التركية التلفزيونية. وطالب واشنطن بقطع روابطها مع المقاتلين الأكراد.

وقال "اللجوء إلى جماعات إرهابية مثل وحدات حماية الشعب فى محاربة داعش فى سوريا هو قبل كل شيء دلالة على الضعف. الكل يجب أن يوقف هذا الخطأ. خاصة حليفتنا الولايات المتحدة يجب أن توقف هذا الخطأ فورا."

واتهمت تركيا وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستانى بأنهما وراء تفجير أنقرة هذا الأسبوع الذى تسبب فى مقتل 28 شخصا، واتهم وزير الخارجية التركية روسيا بارتكاب جرائم حرب بقصفها مستشفيات ومدارس فى سوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تركيا: تصريحات أمريكا متضاربة بشأن وحدات حماية الشعب الكردية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى