الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة إسبانية :"زيكا" وضع البابا فرانسيس فى موقف صعب بعد مطالب الإجهاض

  • 1/2
  • 2/2

نصح البابا فرانسيس النساء المهددات بفيروس زيكا باستخدام وسائل منع الاصطناعى رافضا اللجوء إلى الإجهاض، مشيرا إلى وجود فرق معنوى واضح بين إجهاض الجنين ومنع ، وأكد البابا أن "منع أهون الشرين أما الإجهاض فإنه "جريمة".

وأكدت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية أن فيروس زيكا وضع البابا فرانسيس فى موقف صعب للغاية حتى أنه اضطر إلى السماح باستخدام وسائل منع ".

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيادة الكبيرة فى الإصابة بزيكا دفعت بعض الحكومات فى أمريكا اللاتينية إلى حث النساء على تجنب وانتشار دعوات لجماعات حقوق الإجهاض لتخفيف القوانين الصارمة لمكافحة الإجهاض فى المنطقة ذات الأغلبية الكاثوليكية.

وقال البابا إن "الإجهاض ليس مشكلة لاهوتية، وإنما هى مشكلة الإنسان"، فهو يقتل شخص واحد لإنقاذ آخر، ودعا الأطباء فى بذل مجهودات كبيرة للتوصل للقاح لهذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى، أكدت الصحيفة أن جماعة من طائفة الكاثوليك، طالبت البابا فرنسيس، إباحة إجهاض الحوامل لحماية أنفسهن من فيروس زيكا، التى ربطت دراسات عديدة بينه وبين تشوه الأجنة.

وقالت جماعة "كاثوليكس فور تشويس" الليبرالية ومقرها واشنطن فى بيان، إنها نشرت إعلانات فى الطبعة الدولية لصحف للمطالب بذلك، والذى يقول "عندما تسافر إلى أميركا اللاتينية نطالبك بأن توضح لأشقائك الأساقفة أنه يجوز للكاثوليكيات الأخيار اتباع ضمائرهن كى يستخدمن تنظيم النسل لحماية أنفسهن وشركائهن".

وكان الباحثون كشفوا الأربعاء عن أدلة جديدة تؤكد العلاقة بين انتشار فيروس "زيكا" وزيادة حالات تشوه المواليد، مشيرين إلى رصد الفيروس فى مخ جنين بعد إجهاض امرأة أوروبية حملت أثناء وجودها بالبرازيل.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسبانية :"زيكا" وضع البابا فرانسيس فى موقف صعب بعد مطالب الإجهاض في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا