الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة إسبانية: ارتفاع نسبة المسلمين فى أوروبا للضعف خلال الـ30عاما المقبلة

  • 1/2
  • 2/2

نشرت صحيفة إيه بى سى الإسبانية تقريرا يؤكد ارتفاع نسبة المسلمين فى الاتحاد الأوروبى ليصبح 4.09% فى عام 2020 وفى عام 2050 سيرتفع إلى 8.12%، بينما يقل عدد المسيحيين من 74.23% إلى 61.81%، مشيرة إلى أنه مؤشر خطر يهدد القارة العجوز.

ووفقاً لمركز بيو، فإن إسبانيا ستكون أسرع الدول التى يرتفع بها نسبة المسلمين، حيث يرتفع من 1.6 مليون فى عام 2020 إلى 4 ملايين فى 2050، وهذا هو أكبر نسبة تغير بين دول الاتحاد الأوروبى.

وأشار التقرير إلى أعلى دول الاتحاد الأوروبى بوجود المسلمين هى قبرص وبلغاريا تليها فرنسا وبلجيكا وألمانيا، والسويد وإسبانيا، وتمثل الزيادة فى خلال 30 عاماً 100 ألف مسلم يوميا.

وأوضح الصحيفة وجود عنف قائم على النوع الاجتماعى ضد المرأة فى الدول التى يوجد بها نسبة مرتفعة من المسلمين، فيما يتعلق مجموع السكان، وهم 5 دول فرنسا (7.5%)، وهولندا (6%)، بلجيكا (5.9 %) والسويد (4.6%) والدنمارك (4.1%).

وأشارت الصحيفة إلى أن من خلال البحوث التى تعود تاريخها إلى 2014 فقد تبين أن دول الاتحاد الأوروبى الخمس تعانى من التحرش الجنسى بشكل كبير.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسبانية: ارتفاع نسبة المسلمين فى أوروبا للضعف خلال الـ30عاما المقبلة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى