الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وفاة رئيس جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية عن عمر ناهز الـ 53 عاما

أفاد مسؤول فى إدارة رئيس جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية ، بأن رئيس الجمهورية تامرلان أجوزاروف توفى عن عمر ناهز 53 عاما .

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الجمعة عن المسئول قوله إن :" أجوزاروف كان مريضا لفترة طويلة وقاوم المرض عبر سنوات طويلة".

يذكر أن أجوزاروف نقل إلى أحد المستشفيات فى العاصمة موسكو مطلع فبراير الجارى ، وهو يعانى من الألتهاب الرئوي، وكان تامرلان أجوزاروف، الذى ولد فى أوسيتيا الشمالية عام 1963، قد شغل فى الفترة بين عامى 1999 و2011 منصب رئيس المحكمة العليا فى أوسيتيا الشمالية، ثم انتخب فى عام 2011 نائبا فى مجلس الدوما الروسى .

وانتخب برلمان أوسيتيا الشمالية أجوزاروف رئيسا جديدا لهذه الجمهورية يوم الـ13 من سبتمبر عام 2015 الماضى، تجدر الإشارة فى هذا السياق إلى أن جمهورية أوسيتيا الشمالية - ألانيا، هى جمهورية ذات حكم ذاتى فى الاتحاد الروسى، وعاصمتها فلاديقوقاز، وتقع فى منطقة شمال القوقاز، ولها حدود مشتركة مع دولتى جورجيا وأوسيتيا الجنوبية ـ فى الجنوب وجمهوريات الشيشان وإنجوشيا قبردين بلقار الروسية وكذلك إقليم ستافروبل فى الشمال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفاة رئيس جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية عن عمر ناهز الـ 53 عاما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى