الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مواصلة التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى أوغندا


استؤنفت عمليات التصويت صباح الجمعة فى حوالى ثلاثين من مكاتب العاصمة الاوغندية، بعد تاخير منع اعدادا كبيرة من الناخبين من الادلاء باصواتهم لاختيار رئيسهم ونوابهم، بحسب ما روى مراسلو وكالة فرانس برس.

وبعد مشاهد الفوضى الخميس، ساد الهدوء هذه المرة 36 مكتب تصويت فى العاصمة ومنطقة واكيسو المجاورة، حيث امرت اللجنة الانتخابية بتمديد عمليات التصويت يوما اضافيا.

وكانت هذه المكاتب نفسها فتحت ابوابها بتأخير استمر بضع ساعات، لأن اللوازم الانتخابية لم تصل فى الوقت المحدد، فوقعت صدامات بين ناخبين كانوا يحتجون على عمليات الغش والتزوير، وبين قوات الامن المنتشرة بأعداد كبيرة.

وهذا ما حصل فى غبابا، أحد احياء جنوب كمبالا الذى بلغ فيه التوتر ذروته، واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق الناخبين الغاضبين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مواصلة التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى أوغندا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى