الارشيف / أخبار / اليوم السابع

حرس السواحل الأوروبية ينقذ 900 مهاجر قرب الحدود اليونانية


أنقذت سفينة تابعة لقوات حرس السواحل الأوروبية نحو 900 مهاجر، بالقرب من جزيرة ليسبوس اليونانية، ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) عن وكالة حماية الحدود الأوروبية "فرونتيكس" قولها اليوم الجمعة إن "اللاجئين تم انتُشالهم، أمس، إلى متن سفينة بلغارية، كانت ضمن دورية بين ميناء ميتلينى بجزيرة ليسبوس اليونانية والسواحل التركية".

وأضافت الوكالة أنه تم انتشال كل المهاجرين الذين تصادف وجودهم فى البحر، لأن الطقس السيئ جعل عبور البحر أكثر خطورة، يشار إلى أن دول الاتحاد الأوربى استقبلت أكثر من مليون لاجئ خلال عام 2015، ما أثار أسوأ أزمة لجوء فى أوربا منذ الحرب العالمية الثانية.

وكانت اليونان قد بدأت - فى وقت سابق من الأسبوع الجارى - فى تسجيل طالبى اللجوء، فى أربع مراكز استقبال جديدة، فى جزرها القريبة من تركيا بما فيها جزيرة ليسبوس، وذلك بناء على طلب من الاتحاد الأوربى.

وشهد العام الماضى دخول أكثر من 850 ألف لاجئ، معظمهم فارون من الحروب والانتهاكات فى سوريا والعراق وأفغانستان، إلى اليونان، كبوابة لدخول دول الاتحاد الأوربى الأفضل حالا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حرس السواحل الأوروبية ينقذ 900 مهاجر قرب الحدود اليونانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى