الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

البابا فرنسيس يؤكد أن الاجهاض "جريمة" لكن…

الفاتيكان ـ اليوم

جدد البابا فرنسيس في تصريحات ادلى بها داخل الطائرة خلال رحلة العودة من المكسيك تأكيده أن الاجهاض "جريمة" غير أنه لفت الى أن اعتماد وسائل منع "ليس شرا مطلقا" في حالات استثنائية، وذلك ردا على سؤال عن سبل مكافحة وباء زيكا.

وقال البابا فرنسيس للصحافيين "الاجهاض ليس من السيئات الصغرى، بل هو جريمة" في حين ان "تفادي ليس شرا مطلقا".

ومع التمييز بين الاجهاض واستخدام وسائل منع ، ذكر الحبر الاعظم بأن البابا بولس السادس الذي امتدت حبريته بين سنتي 1963 و1978 سمح لراهبات في الكونغو باعتماد وسائل منع لأنهن تعرضن للاغتصاب من جانب عسكريين.

وقال البابا فرنسيس "يجب عدم المزج بين السوء الناجم عن تفادي والاجهاض. الاجهاض ليس مشكلة لاهوتية بل هو مشكلة بشرية وطبية. يتم قتل انسان لانقاذ آخر. هذا شر بحد ذاته، ليس شرا دينيا بل شر بشري".

وأضاف في تصريحات بشأن فيروس زيكا "في المقابل، تفادي ليس شرا مطلقا وفي الحالات التي تطرقت اليها عن البابا بولس السادس، كان الامر واضحا. لذا احض ايضا الاطباء على بذل قصارى جهدهم لايجاد لقاحات".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البابا فرنسيس يؤكد أن الاجهاض "جريمة" لكن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا