الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

الولايات المتحدة توقف فحوص الكشف عن الاصابات…

واشنطن ـ اليوم

اوقفت الولايات المتحدة الفحوص التي كانت تجريها في مطاراتها لكشف اي اصابة بفيروس ايبولا بين الوافدين من دول غرب افريقيا بعد انحسار خطر هذا الوباء، على ما اعلن وزير الامن القومي الاميركي جيه جونسون.

ففي العام 2014 بدأت السلطات الاميركية اعتماد تدابير للكشف عن الاصابات بفيروس ايبولا في خمسة مطارات في الولايات المتحدة للزوار الوافدين من سيراليون وليبيريا وغينيا.

هذه الفحوص التي تشمل قياسا لحرارة المسافرين والاجابة على استبيان كانت قد علقت اخيرا مع الوافدين من سيراليون وليبيريا وتم توسيع هذا التعليق ليشمل المسافرين الآتين من غينيا.

وقال جونسون في بيان إن اكثر من 42 الف مسافر من بلدان غرب افريقيا خضعوا لفحوص ولم يعبر أي من الاشخاص الذين يظهرون اعراضا مريبة من دون فحص.

وقد اسفر وباء ايبولا الذي ضرب بلدان غرب افريقيا، وهو الاخطر منذ التعرف على هذا الفيروس قبل اربعين عاما في افريقيا الوسطى، عن وفاة اكثر من 11 الفا و300 شخص من اصل 28 الف حالة مؤكدة، في حصيلة مخففة لا تعكس الحجم الحقيقي للوضع بحسب اعتراف منظمة الصحة العالمية.

ويتوزع الضحايا بنسبة 99 % على البلدان المجاورة الثلاثة غينيا (حيث انطلق الوباء في كانون الاول/ديسمبر 2013) وليبيريا وسيراليون.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الولايات المتحدة توقف فحوص الكشف عن الاصابات… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا