الارشيف / أخبار / نون بريس

عبد العزيز عماري يقدم عرضا حول الوضعية التشريعية والرقابية

يوسف شلابي

قدم عبد العزيز عماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الذي انعقد أمس الخميس 18 فبراير الجاري تحت رئاسة رئيس الحكومة، عرضا حول الوضعية التشريعية والرقابية إلى غاية 16 فبراير 2016.

وفي هذا السياق، أشار الوزير على أن عدد مشاريع القوانين التي تم إيداعها بمجلسي البرلمان منذ بداية الولاية التشريعية الحالية إلى غاية 16 فبراير 2016 بلغت 335 مشروع قانون، تمت المصادقة بصفة نهائية على 277 مشروع قانون، في حين بلغت عدد القوانين التي لا زالت قيد الدرس بمجلسي البرلمان 57 مشروع قانون، كما بلغت عدد  المقترحات القوانين المصادق عليها بصفة نهائية 16 مقترح قانون.

وفي الجانب الرقابي بلغ عدد الأسئلة الكتابية التي أجابت عليها الحكومة منذ بداية الولاية التشريعية التاسعة إلى غاية اختتام دورة أكتوبر 2015-2016  بمجلس النواب ما مجموعه 16.493 سؤال  فيما بلغت الأسئلة المتبقاة 8240 سؤال.

وبلغ عدد طلبات اجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة بمجلس النواب ما مجموعه 19 طلبا خلال دورة أكتوبر 2015-2016.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عبد العزيز عماري يقدم عرضا حول الوضعية التشريعية والرقابية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا