الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ضبط شاحنة تحوى نصف طن ذخيرة ومتفجرات فى "دياربكر" بتركيا


احتجزت قوات الأمن التركية شاحنة محملة بالذخيرة و500 كجم من المواد المتفجرة فى بلدة "دجلة" التابعة لمحافظة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا، لاستخدامها فى عمليات إرهابية أمام أحد الأماكن الحساسة أو أمام المراكز التجارية المزدحمة.

وذكرت محطة (سي.إن.إن.تورك) الفضائية اليوم "الجمعة"، أن قوات الأمن ألقت القبض على شخصين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية، ولا تزال التحقيقات الأمنية مستمرة معهم بشعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن "دياربكر".

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمال العراق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ضبط شاحنة تحوى نصف طن ذخيرة ومتفجرات فى "دياربكر" بتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى