الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. المصور السينمائى مايكل بولهاوس يفوز بجائزة "الدب الذهبى" بمهرجان برلين

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أعلن ديتر كوسليك، رئيس مهرجان برلين السينمائى مساء أمس الخميس، عن منح جائزة "الدب الذهبى" الشرفية، للمصور الألمانى مايكل بولهاوس، نظرا لإنجازاته الكبيرة فى مجال التصوير السينمائى، والتقط مايكل بولهاوس البالغ من العمر 80 عامًا، العديد من بجوار زملائه الذين هنئوه على الجائزة التى جاءت بعد مسيرة ناجحة استمرت لأكثر من خمسة عقود، وفقا للوكالة الفرنسية.

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (1)

ويعد مايكل بولهاوس واحد من أهم السينمائيين المؤثرين فى الصورة فى العالم، قبل أن يقضى 25 عاما من العمل فى المقام الأول فى الولايات المتحدة الأمريكية، أسس سمعته فى ألمانيا حيث كان يعمل راينر فيرنر فاسبيندر؛ حيث كان يساعد شباب السينما الألمانية على فتح أفق جديدة نحو معادلة سينمائية مختلفة تحقيق الحرية فنية جديدة.

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (2)

و قدم بولهاوس نحو 130 فيلما وعملا مسرحيا وتليفزيونيا، بما فى ذلك 15 فيلما مع فاسبيندر وسبعة مع سكورسيزى جنبا إلى جنب مع العديد من اساطير المخرجين، من بينهم بيتر ليلينتال، ولفغانغ بيترسن، فولكر شلوندورف، جون سايلز، روبرت ريدفورد، جيمس بروكس، بول نيومان، مايك نيكولز، وفرانسيس فورد كوبولا.

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (3)

يذكر أن الدورة السادسة والستون من مهرجان برلين السينمائى انطلقت فعالياته مساء الخميس 11 فبراير بحضور كوكبة من نجوم هوليوود، وكان موضوع اللاجئين قد فرض نفسه على الطبعة الحالية من هذا المهرجان العريق، فضمت برمجته أفلاما ونقاشات تبين أسباب اللجوء، ويبذل المهرجان الذى بدأ فى عام 1951 جهودا إضافية للترحيب بأحدث موجة من اللاجئين الذين هربوا من الحرب فى سوريا والعراق ومناطق أخرى.

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (4)

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (5)

المصور السينمائى مايكل بولهاوس (6)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. المصور السينمائى مايكل بولهاوس يفوز بجائزة "الدب الذهبى" بمهرجان برلين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا