الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

يشارك في إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان…

عمار شيخي - الرباط

بمشاركة المملكة المغربية، إفتتحت مساء اليوم الجمعة في الفجيرة، الدورة الأولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بمشاركة أكثر من (700) فنان ومبدع, من حوالي (65) دولة منبينها ، وتتضمن فقرات المهرجان، حضوراً مغربياً، من خلال عرض مسرحية "عمطوشة" لفرقة "فرجة للجميع"، من بطولة الممثلة جليلة التلمسي وإخراج حمزة بولعيز.

وتمثل فرقة وجدة الألفية للغناء الغرناطي، المملكة المغربية في هذا الحفل الثقافي والفني الكبير، ويعرف المهرجان أيضا مشاركة فنانين وفرق موسيقية وفنية من عدة بلدان من بينها اليابان, والبرازيل, وفلسطين, والفلبين, ومصر, واسبانيا, وجورجيا, والأردن, ولبنان, والمملكة العربية السعودية, وسلطنة عمان, والإمارات. 

وافتتح المهرجان أنشطته بعرض أوبريت "إشراقة المجد" التي تحكي جانبا من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي في سياق التوجهات الرامية إلى الاحتفاء بالفنون الراقية والتنوع الخلاق للابداع العربيوالعالمي.

ويراهن المنظمون على أن يشكل المهرجان، من خلال فقراته التي تشمل العديد من ألوان الموسيقى العالمية والرقص وعروض المسرح الفردي (المونودراما) والأنشطة الفنيةوالثقافية والندوات والورشات في مجال الفنون التشكيلية والنحت، حدثا فنيا دوليا ضخما يعبر عما تحمله النخب الفنية وحاجة الجمهور بسبب تراجع الاهتمام بالثقافة في أجزاءكثيرة من العالم العربي.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يشارك في إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا