الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الحرب والسلام" و"وليمة متنقلة" روايات تتحدى الزمن وتحقق الأعلى مبيعًا

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تخضع عملية شراء الروايات والأعمال الأدبية للذوق العام وفق اتجاه القارئ واهتماماته، ولكنها ليست مقتصرة على الذوق فقط إنما تتأثر أيضاً بشكل كبير بالأحداث التى تحدث فى المجتمع، سواء كانت سلبية أو إيجابية، وربما تتناسب معها بشكل طردى.
روايات (1)
أصبحت رواية "الحرب والسلم" لمؤلفها الكاتب الروسى ليو تولستوى أكثر الكتب مبيعاً فى بريطانيا، بعد أن تم تحويلها لمسلسل تليفزيونى "الحرب والسلم" المستوحى منها.

وأقبل البريطانيون بعد عرض المسلسل التلفزيونى نهاية العام الماضى على شراء الرواية، ووصل الشراء خلال شهرين فقط 13 ألف نسخة من الرواية، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية.
وأعلنت مكاتب التسويق البريطانية إن الأسبوع الماضى شهد بيع نحو 3.5 آلاف نسخة من رواية "الحرب والسلم"، مما أدرجها فى قائمة أكثر الكتب مبيعا بين القراء البريطانيين.


روايات (2)
منذ الهجمات الإرهابية التى حدثت فى باريس يوم الجمعة 13 نوفمبر، تم بيع هذه الرواية الشهيرة للكاتب إرنست همنجواى، والتى تهدف إلى بعث رسالة حب إلى مدينة باريس، حيث يتحدث الكاتب عن هذه المدينة فى فترتها التى يسميها الفرنسيون "الحقبة الجميلة" أو "سنوات الجنون"، فالرواية تشكل جنساً أدبياً جديداً فهى عبارة عن ذكريات سيرة ذاتية صيغت بشكل روائى.
ونظراً لأهمية الرواية بالنسبة للفرنسيين، أمر الناشرون بأن يتم طبعه وتوزيعه فى مختلف المكتبات، مما جعلها تحتل المركز الأول فى موقع أمازون الفرنسى، باعتبار أن الرواية تمثل رمزاً للتحدى، فى أعقاب الهجمات التى مرت بها باريس.
روايات (3)
للكاتب البريطانى جورج أوريل، ويتحدث فيها عن دولة القمع والاستبداد، وتعتبر من الروايات المثيرة للجدل وتعرضت للمصادرة، حيث منعها ستالين عام 1950 عند نشرها، وصادرتها الولايات المتحدة أيضًا ليصرح بتداولها ثانية عام 1990.

واعتبرت مجلة التايم الرواية واحدة من أفضل 100 رواية كتبت بالإنجليزية وتم ترجمتها لـ62 لغة، وتزيد مبيعاتها مع كل طبعة حوالى 4000%، خاصة فى الدول التى تقع تحت حكم النظم الديكتاتورية حسب موقع أمازون.

والرواية شخصت "ستالين" القائد الثانى للاتحاد السوفيتى ووصفته بـ"المستبد"، وتحكى عن نظام الحكم وجهاز الأمن القومى الذى يراقب الهواتف والشوارع ليصبح المرء لا يمتلك الحق أو الحرية.


روايات (4)
الرواية للكاتب جورج أوريل، وتحكى حياة الحيوانات مع بعضها داخل المزرعة الخاصة بها، وتعد الرواية اسقاطا على نظام الحكم الديكتاتورى، تعد واحدة من أكثر الروايات شعبية وأكثر مبيعاً، واختارتها مجلة "تايم" كواحدة من أفضل مئة رواية بالإنجليزية منذ 1923 حتى 2005، و جاء ترتيبها الـ31 فى قائمة أفضل روايات القرن العشرين التى أعدتها دار النشر Moden Library .
روايات (5)
تعد أعمال الكاتب والمسرحى الإنجليزى ويليام شكسبير من أعظم الأعمال الأدبية على مر التاريخ واشهرها و أكثرها شعبية حتى الآن، وتتصدر دائماً قوائم الكتب والأعمال الأكثر مبيعاً.
ألف "شكسبير" 38 مسرحية خلال حياته، ترجمت إلى كل اللغات وتعتبر مسرحياته أكثر المؤلفات التى تم تمثيلها فى المسارح ودور السينما والمسلسلات التلفزيونية، ومن أعماله الشهيرة؛ هاملت، تاجر البندقية، ماكبث، روميو وجولييت ، وعطيل.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الحرب والسلام" و"وليمة متنقلة" روايات تتحدى الزمن وتحقق الأعلى مبيعًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى