الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لــ"فنون وثقافة المرأة بالأقصر"

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تواصلت فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة الذى تقيمه الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث بمحافظة الأقصر، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجارى بالتعاون مع المجلس القومى للسكان، والاتحاد النوعى لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل، وكلية الفنون الجميلة بالأقصر قسم الجرافيك ومكتبة العامة.

وشهدت فعاليات الملتقى التى أقيمت بقصر الطارف إقامة محاضرة بعنوان "قضايا النوع الاجتماعى من المنظور الطبى"، قدمتها الدكتورة راندة فخر الدين المدير التنفيذى للاتحاد النوعى والتى عرفت مفهوم الصحة الإنجابية بأنه حالة من الرفاهية الصحية والذهنية والاجتماعية وليست فقط الخلو من الأمراض، وتهدف إلى تحسين نوعية الحياة والعلاقات الشخصية.

وأقيمت محاضرة ثانية بعنوان "القيم المجتمعية ذات العلاقة بالقضية السكانية" للدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير عام التنسيق والاتفاقيات الأجنبية بالمجلس القومى للسكان، وتحدثت عن المفهوم العام للمشكلات والقضايا، كما ذكرت أبعاد ومجالات التنشئة الاجتماعية.

كما أقيمت محاضرة "قضايا النوع الاجتماعى من المنظور الدينى"، ألقاها الدكتور أيمن السكندرى الأستاذ بجامعة قرطبة.

هذا وأقيمت عدة ورش فنية أخرى منها ورشة حلى بالسلك ومجسمات خرز لفنانات من المرأة، وورشة مراكب تراثية للفنان سعيد الباجورى، وورشة مبدعات مصريات بإشراف الدكتورة أمل نصر أستاذ التصوير بجامعة الإسكندرية.

فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر (1)

فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر (2)

فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر (3)

فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر (4)

فعاليات الملتقى الأول لفنون وثقافة المرأة بالأقصر (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لــ"فنون وثقافة المرأة بالأقصر" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا