الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الثقافة العراقية تعتبر القوانين الخاصة بالصحافي "دون…

بغداد - قنا

اعتبر وكيل وزير الثقافة  العراقي  فوزي الأتروشي،  الجمعة، أن واقع الصحافة في العراق  مازال بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والرعاية من أجل تجسيد أساس رصين للدولة الديمقراطية المدنية، واصفا القوانين الخاصة بالصحافي العراقي بـ"دون المستوى المطلوب".

وقال وكيل وزير الثقافة  للصحفيين، على هامش انعقاد المؤتمر الثاني للنقابة الوطنية للصحفيين في فندق بغداد وسط العاصمة، إن "واقع الصحافة مازال بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والرعاية من اجل تجسيد أساس رصين للدولة الديمقراطية المدنية". وأضاف الأتروشي، أن "حضوره للمؤتمر الثانيللنقابة الوطنية للصحفيين، هو تأكيد على أن تعدد المظاهر ضمن الجسم الصحفي، علامة صحية وتأكيد وقوف وزارة الثقافة مع حرية التعبير في أقصى مدياته". وأكد ، أن "النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين أثبتت منذ تأسيسها حرفيتها، وأظهرت مهنية عالية المستوى"، مشيراً إلى أن "النقابة حققت حضوراً فعالاً وواسعاً ومؤثراً".

وعن القوانين الخاصة بالصحافي العراقي، عدّ وكيل وزارة الثقافة أن "قوانين الصحافة مازالت دون مستوى الطموح، من ناحية حرية الوصول إلى المعلومة وحق التعبير"، مستنكراً "أي اعتداء يقع على الصحافيين". وكانت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين أعلنت، الأربعاء ، عقد مؤتمرها الثاني، اليوم الجمعة، لانتخاب مجلس للنقابة لإدارتها خلال السنوات المقبلة، فيما دعت أعضاءها للمشاركة في المؤتمر. يشار إلى أن النقابة الوطنية، تأسست في 25 من كانون الثاني/يناير 2013، وهو اليوم الذي عقدت فيه مؤتمرها الأول في العاصمة بغداد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الثقافة العراقية تعتبر القوانين الخاصة بالصحافي "دون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى