الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

صدور "الكواليس السرية للشرق الأوسط" عن "القومى للترجمة"

صدر حديثًا عن المركز القومى للترجمة، النسخة العربية من كتاب "الكواليس السرية للشرق الأوسط: النصف الثانى من القرن العشرين وبداية القرن الحادى والعشرين"، والتى كتبها وزير الخارجية الروسى الأسبق "يفجينى بريماكوف"، وقام بترجمتها نبيل رشوان.

الكتاب يرصد الأحداث بداية من انهيار المنظومة الاستعمارية وظهور دول جديدة على الخريطة العربية، ويروى كيف أن جمال عبد الناصر كان أكثر ثباتًا على السلطة، من بين الدول التى تحررت من الاستعمار، وبدأت بالفعل معالم التيار القومى المصرى فى الظهور بشكل أوضح، فقد شكلت العقيدة القومية العربية الثورية حقبة كاملة من التاريخ العربى، وكان البطل الرئيسى فى هذا المشهد بلا منازع هو جمال عبد الناصر.

كما يروى المؤلف، كيف لعب الجيش الدور الحاسم فى تغيير الأنظمة الاستعمارية وشبه الاستعمارية فى أغلب الدول العربية؛ لأن الجيش هو القوة الأكثر تنظيمًا، ثم يستعرض المؤلف أكثر من نصف قرن بما يحتويه من صراعات وحروب تقلبات فى السياسات الدولية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صدور "الكواليس السرية للشرق الأوسط" عن "القومى للترجمة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى