الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

أزولاي يشيد بأعمال الكاتب الراحل إدموند عمران…

الدار البيضاء - عمر شيخي

أكد مستشار العاهل المغربي الملك محمد السادس، ورئيس مؤسسة إدموند عمران المليح، أندري أزولاي، أن الكاتب الراحل إدموند عمران المليح كان له نهم للمغرب بالمعنى الأكثر وجودية؛ فأعماله مفعمة بأحاسيس قيم .
وأوضح أزولاي، خلال ندوة حول "إعادة نشر أعمال إدموند عمران المليح" نظمتها المكتبة الوطنية للمملكة المغربية" على هامش الدورة الـ22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بقوله: ليس من حقنا حرمان الأجيال القادمة من هذه الأعمال الثمينة والمتفردة، أعمال الكاتب الراحل مازالت جوهرية وحيوية، ولا يمكن التغاضي عنها في المشهد الثقافي والأدبي المغربي، ومن هنا جاءت أهمية حماية هذه الأعمال وصيانتها وإعادة طبعها.
وسلط مستشار العاهل المغربي الضوء على مسار الكاتب المغربي الراحل، ونضاله، والتزامه، ووصفه بـ"الشاهد الرائع، والمثقف والكاتب الاستثنائي المعروف بالحداثة في الكتابة، والإنصات للآخر" لاسيما بهذا النهم الذي كان يسكنه إزاء كل المدن المغربية وكل ما يشكل .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أزولاي يشيد بأعمال الكاتب الراحل إدموند عمران… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا