الارشيف / فن وثقافة / زنقة 20

رحيل الفنان المصري ‘ممدوح عبد العليم’ عن سن الـ60 اثر أزمة قلبية

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . وكالات

توفي الفنان المصري “ممدوح عبدالعليم”، توفي مساء اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر أزمة قلبية، في مستشفى الأنجلو أمريكان، خلف النادي الأهلي، بالزمالك.

ولد ممدوح عبدالعليم في 10 يونيو 1956، وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية. بدأ «عبدالعليم»، مشواره الفنى وهو طفل في الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل «الجنة العذراء» مع الفنانة كريمة مختار.

وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل «أصيلة» مع الفنانة كريمة مختار أيضا – ثم توالت اعماله التليفزيونية – وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم «العذراء والشعر الأبيض».

متزوج من المذيعة شافكي المنيري، حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم، قهوة المواردى، وعلى جائزة المطلقة في فيلم «الخادمة» من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم «العذراء والشعر الأبيض»، ورغم كثرة أدواره في السينما، إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رحيل الفنان المصري ‘ممدوح عبد العليم’ عن سن الـ60 اثر أزمة قلبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا