الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بعد تحريم"الحوينى" إيداع الأموال بالبنوك..سعيد الكفرواى: ضيق الأفق وإرهابى

قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن فتوى أبو إسحاق الحوينى بتحريم إيداع الأموال فى البنوك ومنع التعامل معها هى مقولة قديمة، وأن هؤلاء يرفعون فتواهم من باب تحريم كل شىء، وتندرج هذه الفتوى تحت بند الإرهاب، واصفا إياهم بأنهم ضيقوا الأفق فى حالة تدعو للرثاء، ولا يشعرون حولهم بدوران الأرض.

وأضاف "كفرواى"، فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، اللافت للنظر أنهم يدعون بهذه الفتوى دون سند من الشريعة أو أحاديث نبوية، فى حين أن شيوخ أجلاء أفتوا أن البنوك فى شكل الودائع تستحق عائد مالى فيما يعرف بالفائدة أو الريع كأمثال الشيخ شلتوت.

وأكد سعيد الكفراوى، أن هؤلاء هم أسرى لأفكار قديمة وفتاواهم عفا عليها الزمن، وأنهم لو يعرفون حجم ومقدار الأزمة الاقتصادية التى تعيشها لكفوا عن التدخل فى ما لا يفقهون.

موضوعات متعلقة..


- أبوإسحاق الحوينى يفتى بتحريم إيداع الأموال بالبنوك.. وأستاذ بجامعة الأزهر: فتوى تضر الاقتصاد وتدعم شركات النصب.. وعضو بمجمع البحوث الإسلامية للسلفيين: وضع الأموال فى البنوك حلال وادرسوا النظم المصرفية
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد تحريم"الحوينى" إيداع الأموال بالبنوك..سعيد الكفرواى: ضيق الأفق وإرهابى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا