الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

حفل في البيت الأبيض تكريما للمغني الراحل…

واشنطن ـ أ.ف.ب

يحيي عدد من المشاهير في عالم الموسيقى بينهم مغني موسيقى "ار اند بي" آشر ونجمة البوب ديمي لوفاتو الاربعاء المقبل حفلا في البيت الابيض تكريما لعراب موسيقى السول الاميركية راي تشارلز الذي توفي سنة 2004.

هذا الحفل الذي سيعرض بعد يومين على محطة  "بي بي اس" العامة سيكون السادس عشر من نوعه في البيت الابيض خلال ولاية باراك اوباما الرئاسية.

ومن المتوقع ان يتلو اوباما كلمة خلال الحفل الذي سيجمع بين نجومه ايضا مغنية موسيقى الغوسبل يولاندا ادامز ونجمة السول الصاعدة اندرا داي وفرقة "ذي باند بيري" لموسيقى الكانتري والمغنية بريتاني هاورد من فرقة "الاباما شايكس" لموسيقى البلوز روك.

وقد اعلن مكتب السيدة الاولى ميشال اوباما عن هذا الحفل الجمعة مشيرا الى انه سيقام في حضور اكثر من 130 طالبا من مختلف انحاء الولايات المتحدة.

وقد ادى راي تشارز الذي توفي في 10 حزيران/يونيو 2004 في بيفرلي هيلز، دورا مؤسسا في بروز موسيقى السول جامعا بين غناء الغوسبل التقليدي للسود في الولايات المتحدة وموسيقى الجاز و"ار اند بي".

هذا المغني الكفيف منذ ولادته كان من اوائل المغنين السود الذين جذبوا جمهورا عريضا في اوساط الاميركيين البيض.

وسبق ان شهد البيت الابيض منذ تسلم باراك اوباما مهامه الرئاسية حفلات تكريمية عدة لفنانين بينهم ستيفي ووندر وبول ماكارتني.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حفل في البيت الأبيض تكريما للمغني الراحل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى