الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

دوبارديو ينتقد مهرجان كان والأوسكار وهولاند

برلين ـ أ.ف.ب

 انتقد الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو مهرجان كان للفيلم وجوائز الاوسكار والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند معربا مجددا عن "اعجابه بـ(الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين" خلال مؤتمر صحافي على هامش مهرجان برلين للفيلم.

وقال الممثل البالغ 67 عاما الذي اتى لتقديم فيلم  "سانتامور" من اخراج غوستاف كيرفيرن وبنوا ديليبين، "صحيح ان برلين لديها مهرجان كبير وكذلك تورنتو وساندانس. لكن الامر ليس كذلك بالنسبة لكان".

وقال الممثل الكبير المعروف بتجاوزاته ولسانه السليط "في السابق كان هناك المومياء جيل جاكوب" رئيس مهرجان كان من 2001 الى 2014 بعدما كان مندوبا عاما له منذ العام 1977.

واضاف "اما لان لدينا بيار لوسكور وتييري فريمو. والامر مختلف  والسينما ايضا. شكرا! إن اللبيب من الاشارة يفهم" في اشارة الى المسؤولين الراهنين عن مهرجان كان.

وسخر دوباريو من جوائز اوسكار ايضا مشيرا الى انه يجد "القصص التي تروى في السينما مزيفة ومثيرة للسخرية".

 واضاف "نحن لا نزعج الاوسكار وهم لا يهتمون لامرنا. فنحن قذرون بالنسبة لهم".

وجدد دوبادريو المعروف بصداقته مع الرئيس الروسي "اعجابه" بفلاديمير بوتين "لما يقوم به" مضيفا "اشعر باني روسي حتى في الخارج. كيف لي الا اشعر باني روسي اكثر من كوني فرنسيا مع الرئيس الذي لدينا في فرنسا؟ بالنسبة لي لا مجال للمقارنة". 

وكان دوبارديو حصل على الجنسية الروسية العام 2013 بعد خلاف مع الحكومة الفرنسية اثر قراره الانتقال للاقامة في بلجيكا لاسباب تتعلق بالضرائب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دوبارديو ينتقد مهرجان كان والأوسكار وهولاند في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى