الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"اتحاد الكتاب" يطالب بإلغاء قضايا الحبس المرتبطة بحرية الرأى

قال الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد كتاب ، إن موقف الاتحاد واضح فيما يرتبط بحريات الفكر والتعبير، ويؤكد الاتحاد أنه لا يجب المساس بأى مبدع أو حرية كاتب أو مفكر، بسبب رأى أبداه، أو معتقد اعتنقه.

وأضاف "عبد الهادى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد يؤكد أهمية إنفاذ مواد الدستور أرقام "64،65،67"، وإلغاء قضايا الحبس المرتبطة بحرية الرأى والتعبير، كما يؤكد احترامه الكامل لقضاء فإنه يناشد مجلس النواب المصرى والمجتمع النقابى ورجال القانون بإسقاط المشهد القانونى لإسقاط كل القوانين المخالفة للدستور والخاصة بحريات التعبير والرأى، وإنشاء الصحف والأحزاب والجمعيات.

وتابع علاء عبد الهادى، الاتحاد يقف مع كل المبدعين وأصحاب الرأى الذين تعرضوا للحبس بسبب تطبيق قوانين مخالفة لأحكام الدستور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "اتحاد الكتاب" يطالب بإلغاء قضايا الحبس المرتبطة بحرية الرأى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا