الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الدكتور أشرف رضا يفتتح معرض "رؤى 2"

- اليوم

يفتتح الدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة "آراك" للفنون والثقافة"، غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً، معرض" رؤى (2)" للفنان التشكيلي محمد يوسف، وذلك بقاعة دروب للفنون التشكيلية.

يعرض الفنان لجمهوره نحو 25 لوحة فنية بأسلوب متميز ما بين الأصاله والحداثه مستلهمه من الفنون الفرعونيه والأسلاميه والعربية التي تظهر في عناصر تكوين اللوحة كالفتيات السيناويات وملابسهن ومفتاح الحياة، قباب المساجد، البوابات، النخيل، والخيول التي معقود في نواصيها الخير.

ويستخدم الفنان ألوان التركواز والأزرق والأخضر مع زخارف وملامس تخدم المسطح التصويري وتثري العمل الفني، كما يشكل الخط العربي أحيانًا عنصرًا هامًا أو إضافيًا مكملا في بعض الأعمال وبعض الأقوال المأثورة المتداوله شعبيا لإضفاء روح الحميميه للعمل الفنى.

والفنان محمد يوسف حاصل على بكالوريوس الفنون والتربية 1967، وأقام عشرات المعارض الخاصة والعامة منذ 1969، له عرض دائم بقاعة دروب للفنون التشكيلية، وقاعات خاصه أخرى بالقاهرة.

وحصل على عدة جوائز وميداليات ذهبية من والإمارات والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عام 1991، له مقتنيات بكل وزارات التعليم والسياحة والثقافة والخارجية في ، وجميع الدول العربية والأوروبية ووأمريكا واليابان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الدكتور أشرف رضا يفتتح معرض "رؤى مصرية2" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا