الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

بالصور.. دراسة حديثه تثبت: أقدم ثوب فرعونى عمره 3000 سنة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أجرت جامعة أكسفورد دراسة حديثة، حول ثوب من الكتان فرعونى قديم، لإحدى ملكات القديمة، باستخدام المواد المشعة من الكربون، والتى بينت أن الثوب يرجع إلى 3000 سنة قبل الميلاد.

وأوضحت الدراسة أن الثوب من الكتان القديم الذى كان يستخدم ببداية الأسرة الأولى، وتضيف الدراسة أن الثوب مصمم بشكل فردى مميز، حسب ما ذكرت صحيفة ديلى ميل.

ويشار إلى أن المؤلفين أليس ستيفنسون، ومايكل دبليو دى، يفسران ندرة هذا الاكتشاف، داخل ورقة ما تنتمى للعصور القديمة، والتى تبين أن بقاء المنسجوات الفرعونية كاملة، أو شبه كاملة، وتوضح أن صاحب الثوب شخصية ثرية، حيث كانت تنتمى لطبقة الأمراء والملوك.

جدير بالذكر أن فى عام 1977، تم إرسال البياضات "قطع الثوب لمتحف فيكتوريا وألبرت" لحفظها، حيث تم اكتشاف الملابس ملقاة بين 17 أنواع مختلفة من المنسوجات المصرية آنذاك،

ولخصت الدراسة أن الثوب من أقدم الفساتين فى العالم، هذا بالإضافة إلى أن الدراسة أوضحت أن اللباس يصل إلى 5500 سنة، وأيضًا يرجح أن الفستان كان يرتديه نخبة من الشخصيات المهمة فى المجتمع المصرى القديم.

ثوب فرعونى عمره 3000 سنة (1)

ثوب فرعونى عمره 3000 سنة (2)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. دراسة حديثه تثبت: أقدم ثوب فرعونى عمره 3000 سنة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا