الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

وزير الثقافة حلمي النمنم ينعي الأديب علاء…

- اليوم

نعى الكاتب الصحافي حلمي النمنم وزير الثقافة وفاة الكاتب والأديب الكبير علاء الديب، مساء الخميس، عن عمر ناهز الـ 77 عامًا.

وقال النمنم إن وفاة الديب خسارة لا تعوض، فهو من أهم الأدباء المصريين والكتاب الصحفيين، وهو صاحب العمود الشهير بمجلة صباح الخير "عصير الكتب"، مؤكدا أن ما تركه من أعمال روائية وصحيفة نموذجا من الكتابة الرائعة لأديب ترك تراثا امتد لأكثر من أربعة عقود تتعلم منه الأجيال.

وتقدم وزير الثقافة بخالص التعازي لأسرة الكاتب الراحل علاء الديب، داعيا الله له بالرحمة وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

ولد علاء الديب في عام 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، وعمل بالصحف المصرية، وقدم على صفحات مجلة صباح الخير، مقالاته الشهيرة التي ضمنها في كتاب تحت نفس العنوان "عصير الكتب"، وحاز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2001، وله مجموعة من القصص القصيرة، منها 1964، وصباح الجمعة 1970، والمسافر الأبدى 1999، والشيخة، والحصان الأجوف.

كما ألّف مجموعة من الروايات، منها، زهرة الليمون 1978، وأطفال بلا دموع 1989، وقمر على المستنقع 1993، وعيون البنفسج 1999، وأيام وردية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الثقافة حلمي النمنم ينعي الأديب علاء… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا