الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

الحكم بالسجن على كاتب مصري بتهمة "خدش…

ـ اليوم

اصدرت محكمة السبت حكما بالسجن لمدة عامين على كاتب مصري بتهمة "خدش الحياء العام" بسبب ما جاء في رواية كتبها ونشرت صحيفة حكومية فصلا منها. 

وذكر مصدر قضائي ان الحكم الصادر بحق الكاتب احمد ناجي جاء بعد ان طعنت النيابة في حكم اصدرته المحكمة الابتدائية ببراءته، واعتبرت ان كتاباته الجنسية تخدش الحياء العام. 

وتم نقله الى السجن بعد الجلسة، الا ان له حق الطعن في الحكم. 

وحكمت المحكمة بتغريم طارق الطاهر رئيس تحرير جريدة "اخبار الادب" مبلغ 10 الاف جنيه مصري (1275 دولارا، 1150 يورو) بسبب سماحه بنشر فصل من رواية ناجي "استخدام  الحياة" في الصحيفة. وقدمت الدعوى ضد الكاتب بعد تلقي شكوى من قارئ لجريدة "اخبار الادب" الواسعة الانتشار. 

وقدم اثنان من كبار الكتاب المصريين وهما صنع الله ابراهيم ومحمد سلماوي، شهادتهما دفاعا عن المتهم. 

وقال محامو الدفاع ان ما كتبه ناجي في روايته سبقه اليه كتاب اخرون في اعمال لم تعتبر خارجة عن الاعراف العربية والاسلامية. 

وياتي هذا الحكم بعد اكثر من عامين ونصف عام من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة في البلاد بعد الاطاحة بسلفه محمد مرسي الذي اتهم بانه يطبق اجندة اسلامية في البلاد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكم بالسجن على كاتب مصري بتهمة "خدش… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا