الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

رئيس قطاع المتاحف: توابيت الفراعنة تعرضت للسرقة فى فترات ضعف الدولة

أكد إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، على أن هناك فترات خلال عصر الفراعنة انتشرت فيه السرقة، حيث كانت تسرق التوابيت لإعادة تصنيعها وبيعها، ولكن كانت بنسبة ضئيلة للغاية، جاء ذلك تعقيبا على إقامة متحف ببريطانيا متحفا يظهر كيف دفن بعض المصريين القدماء فى توابيت جديدة ولكن تم جمعها من توابيت قديمة، ويشير إلى أن مقابر المصريين تعرضت للسرقة فى مرحلة ما .

وأوضحت إلهام صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما أن المصريين القدماء سجلوا تلك السرقات على مجموعة من البرديات، وخصوصا فى عصر رميسي التاسع، الذى شكل مجموعة كبيرة من الأفراد لتقوم بحصر السرقات وتسجيلها والقضاء عليها.

وأشارت إلهام صلاح، إلى أن معظم السرقات التى تمت سواء سرقة للمجوهرات أو الحجار أو التوابيت، تمت فى عصور ضعف الأنظمة، التى كانت هناك حالة من عدم السيطرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس قطاع المتاحف: توابيت الفراعنة تعرضت للسرقة فى فترات ضعف الدولة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى