الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

"الأعلى للثقافة" ناعيا رحيل علاء الديب: كان مثقفا وأديبا ومترجما كبيرا

نعى المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان، ببالغ الحزن والأسى الحارس للكلمات والباحث فى محرابها عن كل جديد، الكاتب والناقد علاء الديب، الذى توفى عن عمر ناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض.

وعلقت الدكتور أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى أن" الثقافة المصرية والعربية فقدت اليوم واحد من أهم أعمدتها، الذى يعد قامة من قاماتنا الثقافية، وإخلاصه لعمله وللقراءة أمر قلما جاد الزمان به، وهو ليس فقط كاتبا كبيرا وإنما كان مثقفا كبيرا ومترجما وصحفيا، ومتابعا للحياة الثقافية وكل مقالاته وتقديمه لكتب الآخرين خير شاهد على ذلك".

والجدير بالذكر أن الكاتب علاء الديب له الكثير من الأعمال الأدبية الروائية والقصصية ومنها "زهر الليمون" و" أيام وردية" و "عيون البنفسج" و"المسافر الأبدى" و"صباح الجمعة"، هذا بالإضافة إلى أنه قد نال جائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2001.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الأعلى للثقافة" ناعيا رحيل علاء الديب: كان مثقفا وأديبا ومترجما كبيرا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى