الارشيف / فن وثقافة / المغرب اليوم

إيقاف أكثر من 1400 مشتبه به خلال…

الدار البيضاء - عمر شيخي

في إطار الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، اختتم رواق جامعة محمد الخامس في الرباط أنشطته الثقافية، مساء السبت، بحفل تكريمي للباحثة الأكاديمية الراحلة فاطمة المرنيسي، وتقديم ثلاثة كتب من منشورات الجامعة.

 وقال رئيس الجامعة سعيد أمزازي، إن الجامعة تعيش بمناسبة المعرض الدولي، احتفال القراءة والانفتاح على المعرفة، وذلك بفضل إنتاجاتها العلمية الغنية جدًا والمتنوعة في العديد من التخصصات التي تعكس حضورها القوي في هذه التظاهرة.

وأضاف أمزازي، في تصريح لوكالة العربي للأنباء، أن الجامعة قررت، في هذه الدورة، تكريم الشخصية العلمية للراحلة فاطمة المرنيسي، لما جسدته من ثورة علمية على مستوى المجتمع انطلاقا من الجامعة التي شغلت بها منصب أستاذة للعلوم الإنسانية ثم أستاذة في معهد البحث العلمي.

 وذكر بخلق كرسي فاطمة المرنيسي، في جامعة محمد الخامس، بتعاون مع المدرسة العليا للتجارة، بهدف تخليد أعمالها وإنتاجاتها، معلنا، في ذات الوقت، عن إقامة حفل كبير، يوم السبت القادم بالرباط، تكريما لذاكرتها، ومن أجل إعطاء الفرصة للمتخصصين في إنتاجاتها لإعمال مساهماتها لفائدة المرأة العربية والمسلمة بصفة عامة ولفائدة المرأة المغربية على وجه الخصوص.

وعرف برنامج الجامعة تنظيم أنشطة متعددة تشمل عروض وتوقيع مؤلفات أساتذة من مختلف المؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس وورشات مختلفة وأنشطة ثقافية وفنية. ويعتبر رواق جامعة محمد الخامس في هذه الدورة من أغنى الأروقة من حيث الرصيد المعرفي، بحيث ضم منشورات ومؤلفات الجامعة الشاملة التخصصات منها في مجال العلوم وعلوم التكنولوجيا وعلوم الصحة وعلوم الآداب والعلوم الإنسانية وعلوم التربية والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيقاف أكثر من 1400 مشتبه به خلال… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا