الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

تامر عبد المنعم: الثوار والإخوان ضد "المشخصاتى2".. وفشله يعنى أن الرأى العام إخوانى

حالة من الجدل أثارها فيلم "المشخصاتى تو" بمجرد طرحه فى السينمات، حيث يتناول أحداث ما بعد ثورة 25 يناير وينتقد فترة حكم الإخوان لمصر، فعقب عرضه فى دور العرض السينمائية تمت مهاجمته من قبل الإخوان والثوار على حد سواء.. فأنصار الجماعة يرفضون الفيلم الذى يوثق كل المآخذ فى هذه الفترة، حتى أنهم قبل طرح "المشخصاتى2" قاموا بتهديد الفنان تامر عبد المنعم بالقتل لكى يتراجع عن عرضه.. والثوار يرون أن الفيلم يحّمل ثورة 25 يناير المسئولية وراء حكم الإخوان لمصر، كذلك أزعجهم تناول الفيلم لبعض الشخصيات الثورية مثل أحمد دومة وآخرين.

الفنان تامر عبد المنعم يقول لـ"اليوم السابع" إن منتقدى الفيلم لم يشاهدوه من الأساس، مضيفًا أن العمل يمجد فى ثورة 30 يونيو، كما تساءل مستنكرًا: إذا كان رأى المهاجمين للعمل أنه فيلم تافه وضعيف والفن الذى أقدمه هزيل وهابط ولا قيمة له.. فلماذا لا يتركون الفيلم وشأنه؟.. ما الشىء الذى "يغيظهم" فى العمل ويدفعهم للهجوم عليه فى السينمات؟.

وأضاف الفنان: "الفيلم تمت مهاجمته فى 4 محافظات مختلفة، حيث هجم الإخوان على سينما تعرض الفيلم فى حلوان وطالبوا العاملين فيها بوقف عرضه، ونفس السلوك تكرر فى السويس وأسوان والإسماعيلية"، مؤكدًا أن من يحاول إفشال العمل لا يعمل لإسقاط تامر عبد المنعم ولكنه يعمل لإسقاط الدولة لأن الفيلم يمجد فى ثورة 30 يونيو، ويستكمل: "بافتراض أنه فشل ولم يحقق إيرادات فى السينمات فإن هذا الفشل سيكون دليلا على أن الرأى العام إخوانى".

وأوضح أنه تناول ظاهرة جهاد النكاح فى العمل لأنها ظاهرة "تضّحك"، لافتًا إلى أنه لم يشعر بالخوف مطلقًا من تهديدات الإخوان له بالقتل إذا قام بعرض فيلم "المشخصاتى تو" قائلاً: "مش فارق معايا الحاجات دى".

ولفت إلى أن العمل يسلط الضوء فى إطار كوميدى على خطابات محمد مرسى ويظهر الجانب الآخر وهو استقبال المواطنين لمثل هذه الخطابات سواء فى المقاهى أو البيوت، كما يتطرق العمل لأشهر الإفيهات التى رددها محمد مرسى ومنها تعليقه على مظاهرات خرجت فى عهده بقوله: "دول اتنين تلاتة فى حارة مزنوقة" وتعليقه على انقطاع التيار الكهربائى المتكرر بصورة كبيرة فى عهده بقوله: "إن عامل الكهربا بيقبض وينزل سكينة الكهربا" وغيرها.

كما يعرض الفيلم وقائع جلسات مجلس الشعب فى عهد الإخوان ويتناول من خلال هذا أشهر الشخصيات الإخوانية مثل سعد الكتاتنى وعزة الجرف الشهيرة بـ"أم أيمن" التى تجسدها بدرية طلبة والمواقف الكوميدية التى حصلت فى البرلمان، ومن الشخصيات التى تظهر فى العمل حسنى مبارك وحبيب العادلى والمرشد محمد بديع وخيرت الشاطر والبلتاجى وحازم صلاح أبو إسماعيل وسعد الكتاتنى وأم أيمن ومحسن ممتاز.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تامر عبد المنعم: الثوار والإخوان ضد "المشخصاتى2".. وفشله يعنى أن الرأى العام إخوانى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى