الارشيف / فن وثقافة / اليوم السابع

انتهاء عزاء الكاتب الكبير علاء الديب فى مسجد عمر مكرم

انتهى منذ قليل عزاء الكاتب الكبير علاء الديب فى مسجد عمر مكرم بالتحرير، وحرص عدد كبير من المثقفين والفنانين على تأدية واجب العزاء .

يذكر أن الكاتب الكبير علاء الديب توفى يوم الجمعة الماضية عن عمر 77 عاما، وقد ولد فى عام 1939، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عام 1960، وعمل فى مؤسسة "روز اليوسف" الصحفية، وأنشأ بابه الأسبوعى "عصير الكتب" فى مجلة "صباح الخير" وكان من أشهر الأبواب فى الصحافة الثقافية.

وبدأ الديب حياته الأدبية كاتبا للقصة القصيرة، وصدرت مجموعته الأولى "" عام 1964 وتلتها "صباح الجمعة" عام 1970، و"المسافر الأبدى" عام 1999، هذا بالإضافة إلة أنه لديه أيضا خمس روايات هى "زهر الليمون" (1987)، و"أطفال بلا دموع" (1989)، و"قمر على المستنقع" (1993)، و"عيون البنفسج" (1999)، و"أيام وردية" (2000). كما ترجمت أعماله الأدبية والسياسية، منها مسرحية "لعبة النهاية" لصموئيل بيكيت عام 1961، و"امرأة فى الثلاثين" مختارات من قصص هنرى ميلر 1980، و"عزيزى هنرى كيسنجر" 1976 للفرنسية دانيل أونيل، و"الطريق إلى الفضيلة" وهو نص صينى مقدس كتبه الفيلسوف الصينى لاو تسو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انتهاء عزاء الكاتب الكبير علاء الديب فى مسجد عمر مكرم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا